أخر الاخبار

7 علامات تشير إلى أنك تتناول الكثير من البروتين (منها رائحة الفم )

إمساك

شعور غير مبرر

أنت تعرف هذا الشعور عندما تشعر بضيق وثقيل في معدتك وتشعر بالثقل؟ إنه ليس شعورًا لطيفًا. من المؤكد أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يشعر بهذه الطريقة ، نظرًا لصعوبة هضم البروتين ، وإذا كان لديك الكثير في وقت واحد أو كنت تتناول الكثير منه باستمرار - فستعاني معدتك وأمعائك.

 

اقرأ ايضا

8 أطعمة تحتوي على سكر أكثر مما تعتقد

تجفيف

يمكن أن يتسبب تناول الكثير من البروتين في طرد جسمك للماء ، مما يجعلك تعاني من الجفاف. في معظم الأوقات ، يمكنك فقط شرب المزيد من الماء لمواجهة ذلك ، ولكن في كثير من الأحيان لا يدرك الناس أنهم أكثر عطشًا من المعتاد ، لأننا في كثير من الأحيان لا نشرب كمية كافية من الماء في كلتا الحالتين.



استنفاد غير مبرر

بينما يعتبر البروتين وقودًا عظيمًا لجسمنا وهو ما تتكون منه عضلاتنا بشكل شرعي ، إلا أنه ليس أيضًا أسهل شيء يمكن هضمه. عندما تأكل الكثير منه ، يجب أن يعمل جهازك الهضمي لفترة أطول وبصعوبة أكبر لهضمه وهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق ، دون سبب واضح.

إمساك

في كثير من الأحيان يكون الأشخاص الذين يتناولون الكثير من البروتين هم الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات عالي البروتين. عندما تبني وجباتك على البروتين وتحاول تقليل الكربوهيدرات ، فمن المحتمل أنك ستحصل على القليل جدًا من الألياف في نظامك الغذائي ، وهذا يمكن أن يؤدي فقط إلى الإمساك.

رائحة الفم الكريهة

عندما تأكل الكثير من البروتين والقليل جدًا من الكربوهيدرات ، يدخل جسمك في الحالة الكيتونية ، مما يؤدي في الواقع إلى رائحة الفم الكريهة. ولا يمكنك إصلاح ذلك بغسل العجين أو تنظيف أسنانك كثيرًا. الرائحة تأتي من جهازك الهضمي. أفضل ما يمكنك فعله هو مجرد محاولة إخفائه عن طريق شرب المزيد من الماء ومضغ العلكة.

 

زيادة الوزن

يعتقد الكثير من الناس أنك لن تفقد الوزن إلا من خلال زيادة تناولك للبروتين ، ولكن في الواقع ، فإن الكثير من البروتين لن يجعلك تفقد الوزن بطريقة سحرية. كما أنه لن يتحول إلى عضلات فحسب ، بل من المرجح أن يتم تخزينه في جسمك على شكل دهون. لأنه سيتم تخزين الكثير من أي شيء على شكل دهون في جسمك. الاستهلاك المفرط للسعرات الحرارية هو ما يؤدي إلى زيادة الوزن ، وفي نهاية اليوم فإن الكثير من البروتين هو مجرد الكثير من السعرات الحرارية.

أمراض القلب ومخاطر السرطان

في معظم الحالات ، يحصل الأشخاص الذين يأكلون الكثير من البروتين على تناول الكثير من اللحوم الحمراء كل يوم. وتظهر الدراسات أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء مرتبط بشكل مباشر بمشاكل القلب وزيادة خطر الإصابة بالسرطان. من الأفضل بكثير الحصول على البروتين من الأطعمة الصحية للقلب مثل الأسماك والدواجن والمكسرات والبقوليات. ولكن حتى ذلك الحين ، تناول كل شيء باعتدال.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -