أخر الاخبار

علاج تساقط الشعر بطريقة طبيعية سهلة وبسيطة ، ونتائج مضمونة..!

مشاكل الشعر كثيرة ومتعددة ، يعاني منها الكثيرين ولكن بنسب متفاوتة ، ونظراً لحجم المعاناة التي تؤرق بعض الناس ، عكفت الكثير من الدراسات والأبحاث الطبية والطبيعية لدراسة هذا الأمر ، ومحاولة تفسير أسباب تلك الظاهرة وطرق علاجها .

تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر

وقبل التطرق لعلاج مشاكل الشعر بطريقة ووصفة طبيعية  ، نستعرض أولاً العوامل والأسباب . 

 

اسباب مشكلة تساقط الشعر

 

تعتبر مشكلة التساقط  من أكبر المشاكل التي يعاني منها الصغار والكبار ، الرجال والنساء . وهناك العديد من النساء الذين يعانون من هذة المشكلة خاصة بعد حدوث فراغات في الشعر نتيجة للتساقط الكثيف للشعر ،بل يصل الأمر احيانا الي الصلع ، وتعتمد طريقة علاج هذه المشكلة علي معرفة الأسباب التي تؤدي الي مشكلة تساقط الشعر .

هناك العديد  من العوامل والأسباب المسببة لهذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين ،من أهم هذه الاسباب نقص العناصر الغذائية التي تغذي بصيلة الشعر من الفيتامينات والأملاح والمعادن الضرورية لصحة الشعر ،بل يعد نظامك الغذائي من أهم الاسباب التي تجعل شعرك قادرا علي استعادة حيويته ورونقه بقوة ،وتعد مشكلة النحافة وسوء التمثيل الغذائي واحدة من أهم اسباب تساقط الشعر لدي الكثير من الفتيات والنساء ،  كما تعد اصابة فروة الرأس بالفطريات والقشرة أحد أهم أسباب التهابات فروة الرأس وبالتالي تساعد هذه الالتهابات علي حدوث اضطرابات في عملية تغذية الشعر وعدم انتظام الدورة الدموية في فروة الشعر مسببة تساقطه .

كما أنه يعد استخدام بعض الزيوت والكريمات التي تحتوي علي مواد كيماوية تؤثر سلبا علي صحة وحيوية شعرة الرأس، بالاضافة الي تعرض الشعر لعوامل جوية قاسية من أتربة ودرجة حرارة شديدة أو قاسية ، هذة العوامل تساهم بدورها في عملية تساقط الشعر .

وهناك افراط في غسل الشعر بصفة مستمرة مبالغ فيها لدي بعض الحالات التي تعاني من مشكلة تساقط الشعر ، وهذا بدوره يؤدي الي ضعف بصيلة الشعر وخاصة عند استعمال الصابون أو الشامبو الذي يحتوي علي مواد كيميائية ضارة .

علاج تساقط الشعر  

لعلاج  أفضل  سوف نعرض بعض النصائح للاشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وهي نصائح يجب الالتزام الشديد بها  ، اذ لابد من اتباع نظام غذائي صحي ،وتجنب تناول الطعام المشبع بالزيوت المهدرجة او المشروبات الغازية والكحولية ،وعدم الاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل و الشامبو ، كما يجب ضبط الحالة المزاجية لما لها من تأثير قوي و فعال في تساقط المناعة والتي من شأنها أن تلعب دوراً هاما ً في ضبط فسيولوجية الجسم .

 

علاج تساقط الشعر بطريقة طبيعية سهلة

علاج تساقط الشعر بطريقة طبيعية

علاج تساقط الشعر طريقة سهلة تعتمد علي وصفات بمكونات طبيعية ، وتعد الطريقة الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بالاعتماد علي بعض الوصفات و الخلطات تعد  العلاج الامن نظراً لتجنبها مخاطر الأعراض والاثار الجانبية لبعض الادوية .

وصفة الروزماري والقرنفل والزنجبيل

وصفة سهلة وقوية التأثير ، تعمل هذ الوصفة علي علاج تساقط الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية للشعر ومقاومة الفطريات ،ليس فقط تساعد علي منع تساقط الشعر بل تعما علي نمو وتطويل الشعر وتكثيفه و تمنع تقصفه  ، ويمكن تناول عناصر تلك الخلطة بشكل منفرد بمعدل كوب يوميا لنتائج أفضل ،وهي تساهم في علاجات أمراض أخري أيضا ، بالاضافة لكونها طريقة بسيطة وسهلة لعلاج تساقط الشعر وملئ الفراغات فان لها
نتائج مضمونة ومؤكدة ، و
تتميز أيضاً برائحة زكية ومحببة .

 

طريقة التحضير

 

طريقة التحضير سهلة ، وفي متناول أيدى الجميع ،

 يتم أخذ نسب متساوية من المكونات بمقدارملعقة كبيرة من كل عنصر ووضعها في اناء ، ثم نضيف عليها كوبين من الماء ،  نضعها علي النار لمدة خمس دقائق ، يتم رفعها وتركها لتهدأ مع احكام غلقها،  بعد ذلك يتم تصفيتها ووضع السائل في زجاجة سبراي محكمة الغلق .

 

طريقة الاستخدام

 

تستخدم مرتين خلال الاسبوع رشاً علي الجذور وفروة الرأس مع التدليك ، مع المداومة عليها لمدة 3 أشهر،

وتزامنا مع استخدام هذه الوصفة العلاجية ،

من الممكن استعمال  زيت او زبدة جوز الهند الطبيعية  لتغذية الشعر وتنعيمه ، بدلا من استخدام الكريمات والزيوت التي تحتوي علي مواد كيماوية والتي تساعد علي ضعف وتقصف وهشاشة الشعر .

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -