أخر الاخبار

تعانى بعض الاحيان من التوتر؟ نقدم لك أفضل 10 أغذية لتخفيف التوتر

 

لدينا جميعًا مسببات ضغط مختلفة في الحياة ، سواء كانت مشاكل في العلاقات أو العمل أو احترام الذات. إذا كنت لا تستطيع الاسترخاء على الإطلاق ، فقد يكون نظامك الغذائي جزءًا من السبب. عندما يكون دماغنا مرهقًا ، فمن المغري التوجه إلى الأطعمة المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية ، والتي توفر دفعة سريعة قبل أن تتحول إلى انهيار بائس. عندما تشعر بالتوتر ، عامل جسدك مثل المعبد وستجني صحتك العقلية الفوائد. إليك أطعمتنا المفضلة لتقليل قلقك اليومي وزيادة طاقتك.

 اقرأ ايضا

مع خطر الإصابة بفيروس كورونا- 10 وصفات تحتوي على قوة  العناصر الغذائية التي يحتاجها جهازك المناعي

8 أطعمة تحتوي على سكر أكثر مما تعتقد

7 علامات تشير إلى أنك تتناول الكثير من البروتين

1. زيت الزيتون

ابتعد عن صلصة الرانش وقم برش ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على سلطتك.

ثبت أن الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يعزز السيروتونين. نقترح استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يحتوي على القليل من المعالجة ويحتوي على أطنان من الفينولات الصحية. قم بتخزين زيت الزيتون في مكان مظلم وبارد وتأكد من وضع الغطاء دائمًا حتى لا تقل الفوائد.

زيت الزيتون


2. السبانخ

يصنع الكثيرون وجهًا عندما يتعلق الأمر بالسبانخ ، لكننا لا نتحدث عن النوع الذاب والعرج. أضف المكسرات وجبن الماعز والفاكهة إلى سلطة السبانخ النيئة للحصول على علاج منعش. يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ، مما يدفع الجسم إلى إنتاج السيروتونين والدوبامين. ستشجع هذه الناقلات العصبية على الاسترخاء مقابل زيادة الأدرينالين وزيادة الكورتيزول. ألذ طريقة للحصول على حمض الفوليك.

السبانخ

3. الشاي الأسود 

إذا كنت بحاجة إلى مشروب منعش يحتوي على الكافيين لإنجاز مهامك في الصباح ، فنحن نقترح عليك تناول الشاي الأسود. القهوة تتركك مع توترات قلقة طوال اليوم ، ولكن الشاي الأسود في الواقع يقلل من هرمون الكورتيزول وهرمونات الإجهاد بشكل أسرع من شاربي شاي الأعشاب! يحتوي الشاي على جميع أنواع الأشياء الجيدة مثل البوليفينول والفلافونويد ومضادات الاكسدة. هذه كلها طرق رائعة للقول أن الشاي الأسود سيجعل الناقلات العصبية الخاصة بك سعيدة.

الشاي الأسود

 

4. الفلفل الأحمر

دائمًا ما يكون الفلفل الأحمر المفضل لدينا مقطّعًا ومغموسًا في الحمص ، فهو مليء بفيتامين C ، الذي لديه القدرة على درء تلك الجذور الحرة السيئة وهرمونات التوتر. إذا كنت تأكلها نيئة (مثل فكرة الحمص المقترحة) ، فإن مضادات الأكسدة ستحظى بقوة أكبر للبقاء. ومع ذلك ، إذا كنت تفضلها في القلي السريع ، يمكنك أيضًا الحصول على جرعتك اليومية من فيتامين سي بهذه الطريقة.

الفلفل الأحمر

 

5. قطع الشوفان الصلب

الشوفان بشكل عام مليء بالألياف ، وهو أمر رائع لصحتك والحفاظ على انتظام أمعائك. ومع ذلك ، يحتوي الشوفان المقطع على أكبر قدر من العناصر الغذائية المركزة ، ويساعدك على استقرار نسبة السكر في الدم. عندما يرتفع معدل السكر في الدم وينهار (بفضل السكر المكرر) نواجه بعض المشكلات.

قطع الشوفان الصلب

 

6. المعجنات القمح الكامل

هل تبحث عن وجبة خفيفة ولكن لا ترغب في شراء كيس رقائق؟ تناول بعض المعجنات المصنوعة من القمح الكامل! صغيرة أو كبيرة ، هذه هي أفضل وجبة خفيفة مالحة. أنها توفر مزيجًا ممتلئًا من الكربوهيدرات والألياف التي تعزز الدماغ لإنتاج المزيد من السيروتونين. تجنب تلك العربات التي تجرها الشوارع أو الخيارات في الحانات ، والتي يمكن أن تكون محملة بالشحوم وبالتأكيد ليست من القمح الكامل.

المعجنات القمح الكامل

 

7. الشوكولاته الداكنة

يمكن أن تكون الشوكولاتة منقذًا حقيقيًا عندما يتعلق الأمر بالحد من التوتر ، ولكن إذا كان عليك التركيز على نسبة "الحبة إلى البار" ، مما يعني المزيد من الكاكاو والمكونات النقية بدلاً من السلع المصنعة من قبل هيرشي. عندما لا تحتوي على سكر إضافي ، يمكن أن تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة والفوائد العاطفية للمساعدة في الاسترخاء.

الشوكولاته الداكنة

 

8. بذور اليقطين

في بعض الأحيان ، عليك فقط تناول وجبة خفيفة من شيء ما عندما تكون متوترًا ، ويمكن لبذور اليقطين النيئة أو المحمصة حقًا أن تصل إلى المكان أثناء الحد من تناول الوجبات الخفيفة. تحتوي بذور اليقطين (والمكسرات مثل اللوز) على مستويات عالية من المغنيسيوم ، والذي يدير مستويات الإجهاد والإرهاق. رشيها في سلطة أو وعاء للحصول على قرمشة مضافة.

بذور اليقطين

 

9. الفراولة

أثناء تواجدك فيه ، لماذا لا تتناول بعض الفراولة مع الشوكولاتة الداكنة للحصول على وجبة خفيفة رومانسية رائعة تفيد جسمك أيضًا؟ هذه الثمار غنية بالألياف بشكل مدهش وتحتوي على الكثير من فيتامين سي ، وقد تبين في العديد من الدراسات أن فيتامين سي يقلل من مستويات الكورتيزول التي ترتفع عادة خلال فترات الإجهاد.

الفراولة

 

10. المحار

نعم ، التساهل المفضل لديك في الساعة السعيدة مفيد جدًا لك أيضًا. إنها ليست فقط منشط جنسي قوي ، ولكن هذه الأطعمة الصغيرة واللطيفة معروفة بمحتواها الضخم من الزنك (400٪ أكثر من التوصية الغذائية المقترحة) وهو خبر سار. الزنك في حد ذاته مضاد للأكسدة ، ويقوي جهاز المناعة لدينا إلى جانب تقليل التوتر والالتهابات.

المحار

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -