أخر الاخبار

مع خطر الإصابة بفيروس كورونا- 10 وصفات تحتوي على قوة العناصر الغذائية التي يحتاجها جهازك المناعي

 قد ينتهي الصيف ، لكن الخريف يأتي بمجموعة رائعة وملونة من الفواكه والخضروات. لا يقتصر الأمر على جمالها عند الطهي ، ولكن هذه المكونات النابضة بالحياة تحتوي على قوة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جهازك المناعي أكثر من أي وقت مضى - خاصة مع خطر الإصابة بفيروس كورونا.  مع تحسين صحتك ، فاختر هذه الخيارات اللذيذة بدلاً من الوجبات السريعة.

اقرأ ايضا

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأفوكادو كل يوم?

تعانى بعض الاحيان من التوتر؟ نقدم لك أفضل 10 أغذية لتخفيف التوتر

8 أطعمة تحتوي على سكر أكثر مما تعتقد

7 علامات تشير إلى أنك تتناول الكثير من البروتين

1- جزر

يمكنك أحيانًا الحصول على جزر برية ملونة تتراوح من الكريمة إلى اللون الأرجواني ، ولكن الأكثر شيوعًا هو اللون البرتقالي الجميل. قم بزيارة سوق المزارعين المحليين وفكر في تزجيجهم بالعسل قبل إعطائهم خبزًا في الفرن - والنتيجة هي عصارية ومليئة بأكثر من ضعف جرعتك اليومية من فيتامين أ.

جزر

 

2. زبدة الخس

إذا لم تكن جاهزًا لتناول اللفت بعد ، ففكر في زبدة الخس. هذا الخس الناعم منحلة بشكل لذيذ ولا طعم له صحي أكثر من اللازم. إنها إضافة مثالية للساندويتش ، أو حتى كقاعدة للسلطة بمفردها. خس الزبدة مليء بمضادات أكسدة مهمة تسمى بيتا كاروتين ومادة كيميائية نباتية تسمى لوتين. كلاهما أساسي في التدابير الوقائية ضد الأمراض التنكسية.

زبدة الخس

 

3. الفطر

هناك العديد من أنواع الفطر المختلفة. نحن نحب البورتوبيللو اللذيذ أو حساء الفطر اللذيذ في يوم بارد. الفطر أساسًا من الأطعمة الخارقة لتقليل الالتهابات ، كما أنه قوي النكهة - وهو ما يكفي للمقارنة باللحوم! كما أنها مليئة بالبريبايوتكس ، التي تغذي الميكروبات في الأمعاء وتعزز الهضم الصحي.

الفطر

 

 

4. التفاح

قطف التفاح هو أحد أنشطة الخريف المفضلة لدينا ؛ هناك الكثير الذي يمكنك صنعه معهم! من حساء التفاح والاسكواش إلى الحشو ، هناك الكثير من الخيارات اللذيذة إلى جانب الخيارات الكلاسيكية غير الصحية مثل فطيرة التفاح والفطيرة. تصل حلقات التفاح المخبوزة أيضًا إلى المكان عندما ترش القرفة الحلوة بشكل طبيعي. يحتوي التفاح على فيتامين سي وأطنان من مضادات الأكسدة. كما أنها تحتوي على البكتين ، وهو مادة حيوية معروفة بتخفيض مستويات الكوليسترول المرتفعة مع الحفاظ على أمعائك سعيدة.

التفاح

 

5. براعم بروكسل

لقد أصيب الكثيرون منا بصدمة بسبب مغلي براعم بروكسل ، ولكن هناك طرقًا أفضل لتحقيق أقصى استفادة من النكهة عند طهي نكهتك. حاول أن تشتريها طازجة على الساق إذا أمكن ، وشويها بزيت الزيتون والفلفل والملح في الفرن. إنها مليئة بالحديد والفيتامينات الأخرى المفيدة لك والتي ستقوي جهاز المناعة لديك.

براعم بروكسل

 

6. البطاطا الحلوة

هناك طرق أكثر لتناول البطاطا الحلوة أكثر من وضعها في وعاء مع أعشاب من الفصيلة الخبازية المحلاة صناعيًا. يمكنك خبزها في بطاطا حلوة البطاطا المقلية ، أو تقديمها كهرسة على الجانب مع السمك المشوي أو الدجاج. إنها مليئة بالألياف لإبقائك ممتلئًا لفترة أطول ، كما أنها مليئة بالفيتامينات C و A. إذا قمت بتقطيعها إلى شرائح ، فإنها تقدم أيضًا بعض الناتشوز الرائعة.

البطاطا الحلوة

 

 

7. التين

الإضافة النهائية لأي لوح charcuterie ، التين يبدو وطعمًا مبهرًا. إنها مليئة بالألياف ومن المعروف أنها تخفض نسبة الكوليسترول الضار ، بينما تنظم سكر الدم والبوتاسيوم ، وكلاهما يمكن أن يحسن ضغط الدم. إذا وجدت نفسك بحاجة لتناول وجبة خفيفة طوال اليوم أو كنت تعاني من الإمساك المتكرر ، ففكر في صنع سلطة التين وجبن الماعز والجوز. التين أيضا لذيذ بمفرده.

التين

 

8. البنجر

هذه الخضار ذات اللون الأرجواني والأحمر ساحرة في كل من لونها وفوائدها الصحية. تحتوي الخضار الجذرية على betalains ، وهي مادة مغذية تحارب الالتهابات ولها خصائص مضادة للأكسدة. يمكن أن يساعد البنجر أيضًا أجسامنا على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل. عندما تتسوق لشراء البنجر الخاص بك ، حاول اختيار البنجر الأصغر حجمًا ، والذي سيكون أكثر رقة من البنجر الأكبر حجمًا. إنها حلوة بما يكفي للتسلل إلى الحلوى ولكن أيضًا لإعداد طبق جانبي أو سلطة.

البنجر

 

9.قرع الجوز

عندما لا يضرب أي شيء على الفور ، وعاء ساخن من حساء القرع والجوز سوف. قوامه المخملي يسبب الإدمان تقريبًا عند هرسه ، ولكن إذا قمت بتقطيع أحد هذه المكونات وتحميصها ، فإن النكهة مثيرة للإعجاب بنفس القدر. فقط تأكد من إضافة التوابل مثل الثوم والملح! سيساعد فيتامين سي في الحفاظ على قوة نظام المناعة لديك ، بينما يساعد بيتا كاروتين في تحسين صحة العين.

القرع الجوز

 

10. العنب

العنب مثل حلوى الطبيعة. من الصعب التخلص منها بمجرد أن تتوقف ، وبينما يصنعون واحدة من أفضل الاختراعات على الإطلاق - النبيذ - فإن مذاقهم مذهل جدًا أيضًا. هناك أنواع لا حصر لها من العنب ، وعلى الرغم من مذاقها مثل الحلوى ، إلا أنها تحتوي على مواد مثل فيتامين K ، الذي يساعد على تقوية العظام ، إلى جانب مادة البوليفينول ، والمعروفة أيضًا باسم المغذيات الدقيقة.

العنب
الاكتقوية المناعة ضد فيروس كورونا
المناعة ضد فيروس كورونا
اكلات لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا
علاج تقوية المناعة ضد فيروس كورونا
ادوية لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا
كيف تقوي المناعة ضد فيروس كورونا
اكلات تقوى المناعة ضد فيروس كورونا
كيف نقوي المناعة ضد فيروس كورونا

الأطعمة التى تساعد المناعه ضد فيروس كورونال الذى يساعد المناعه لمقاومه فيروس كورونا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -